27 فكرة على ريلز الانستغرام للمطاعم في عام 2022 (مع أمثلة!)

بعد تحليل مئات مقاطع الفيديو الخاصة بالمطاعم على الانستغرام ، قمنا بتجميع 27 فكرة قوية على ريلز الانستغرام جاهزة للاستخدام في مطعمك.

‏نعلم جميعا أن سر نجاح أي مطعم يكمن في تجربة العملاء الرائعة ‏خلال زيارتهم. ‏ولكن في العالم الرقمي الذي نعيش فيه اليوم ، فإن تجربة العملاء موجودة خارج الجدران الأربعة لمطعمك. لتظل قادرًا على المنافسة وتنمية أعمالك ، يجب ‏أن تكون موجود أينما كانوا زبنائك ‏وذلك - عبر الإنترنت!

مع وجود مليار شخص نشطين على ‏الإنستغرام  كل يوم ، فإن الريلز هي طريقة سريعة وسهلة للوصول إلى قاعدة عملائك والاحتفاظ بها وتنميتها. مع ‏كل ‏العمل الذي يجب عليك القيام به ، قد تشعر بالإرهاق بإضافة التسويق إلى قائمة المهام الخاصة بك ، لذلك قمنا بوضع ‏هذا الدليل ‏أدناه مساعدتكم في بدء استخدام الريلز بسهولة.

إليك ما ستجده داخل مشاركة هذا الدليل:

  • ما هي الريلز
  • لماذا يجب أن يستخدم مطعمك الريلز 
  • كيف تصنع بكرة على الانستغرام
  • أفكار وأمثلة مجانية على الريلز لمطعمك

ما هي الريلز؟

الريلز عبارة عن مقاطع فيديو قصيرة (تصل إلى 60 ثانية) مصممة للتعبير عن الإبداع وإحياء علامتك التجارية. على غرار TikTok ، تعد الزيلز وسيطًا يذهب إليه الأشخاص للمشاركة في الرائدات الحالية، اكتشاف أفكار جديدة ، وتهدئة الملل. منصة سهلة الاستخدام ، توفر الريلز تأثيرات والموسيقى وإمكانيات ‏كتابة نصوص، مما يجعل إنشاء محتوى قابل للاكتشاف أمرًا سريعًا وسهلاً.

لماذا يجب أن يستخدم مطعمك الريلز ؟

كما تعلم ، من المهم إنشاء حضور رقمي في هذا اليوم وهذا العصر للوصول إلى العملاء ، الجدد والحاليين. تعد مقاطع الفيديو من أفضل أنواع المحتوى في الوقت الحالي. لن تساعدك الريلز فقط في بناء متابعيك وإبقائك في دائماً في اهتمامات العملاء الحاليين ، ولكن إنشاء هذا المحتوى قد يكون ممتعًا أيضًا.

إذا لم تصدقوا . دع الأرقام تتحدث:

يستخدم عملاؤك الانستغرام لاتخاذ القرارات…

ستكافئ خوارزمية الإنستغرام المحتوى الخاص بك…

كيف تصنع ريلز على الإنستغرام لمطعمك

  1. أولاً ، انتقل إلى حساب الإنستغرام  الخاص بمطعمك ، وانقر فوق علامة الجمع في الزاوية اليمنى العلوية من شاشتك ، وحدد "الريل" من قائمة الخيارات.
  2. انقر فوق الزر ريلز لتسجيل مقطع فيديو أو اختيار مقطع فيديو موجود من ألبوم الكاميرا.
  3. انقر فوق "معاينة" لمشاهدة مظهر الفيديو الخاص بك ، والتلاعب بالفلاتر ، والحجم ، والملصقات ، والموسيقى ، والنص.
  4. عندما تكون مستعدًا للنشر ، انقر على "مشاركة في" لإنهاء نشر مقطع الفيديو الخاص بك.
  5. اختر صورة غلاف / صورة مصغرة لمقطع الفيديو الخاص بك ، وأضف تسمية توضيحية ، وقم بتضمين العلامات الضرورية.
  6. انقر فوق "مشاركة في الريلز" لنشر المسودات أو الحفظ في مسودات لنشرها لاحقًا.

أفكار ريلز مجانية لمطعمك

بعد تحليل مئات مقاطع الفيديو الخاصة بالمطاعم على الإستغرام ، قمنا بتجميع 27 فكرة فعالة على الريلز جاهزة للاستخدام في مطعمك.

1. عرّف عن نفسك وأخبر قصتك: نظرًا أن الريلز مصممة للاستهلاك السريع ، قم تقديم دورك ومطعمك بطريقة جذابة. يجب على المقدمة أن تضمين أ) اسمك واسم المطعم والموقع ، ب) طبقك المفضل في القائمة ، و ج) دعوة البدئ متصلة بالمشاهد لزيارة مطعمك أو تقديم طلب.

2. تصوير أحد موظفيك خلال أوقات عمله: اصطحب المشاهد وراء الكواليس لمتابعة "يوم العمل" لموظفك. بشكل عام ، يبدو أن مقاطع الفيديو التي تُظهر الأشخاص تقدم أداءً أفضل على الإنستغرام ، فلماذا لا تسلط الضوء على طاهٍ أو نادل يجعل السحر يحدث؟

3. سجل فاصل زمني أثناء عمل فريقك: تتطلب إدارة المطعم عملاً أكثر مما يدركه الناس ، فما أفضل طريقة لجعل مطعمك لا يُنسى من إظهار العملية للمشاهد؟ تأكد من إضافة الموسيقى إلى اللقطات المتتابعة الخاصة بك!

4. أجب عن الأسئلة الشائعة: أظهر شغفك لإرضاء عملائك من خلال الإجابة على الأسئلة الشائعة. مثلًا : هل أحتاج إلى حجز؟ أين وقوف السيارات؟ هل تقدم خيارات خالية من الغلوتين / خالية من الألبان / نباتية؟

5. قم بجولة في مطعمك / مطبخك: امنح المشاهد حافزًا للزيارة من خلال عرض التجربة الفريدة التي يقدمها مطعمك. انشر جولة من كواليس المطعم إلى الجزء الأمامي منه ، واعرض وجبات لذيذة على طول الجولة.

6. عرِّف فريقك: أضف طابعًا إنسانيًا على مطعمك من خلال تقديم فريقك. ضع في اعتبارك استخدام أغاني موضوع المسرحية الهزلية (على سبيل المثال: Full House) كموسيقى خلفية وجعل كل عضو في الفريق يقوم بحركة مضحكة. أو العب في اتجاهات روح الدعابة في الوقت المناسب من خلال تقديم كل عضو في الفريق من خلال علامته الفلكية أو "العلم الأحمر".

7. اعرض نصائح وحيلًا للطهي: انشر فيديوهات ريلز تعليمية باستخدام خبرتك كطاه و تقديم أفضل طرق الطهي. مثلاً "كيفية تقطيع الخضار" أو "مكونات سرية غير متوقعة لصنع أفضل جبنة ماك إن".

8. سجل برنامجًا تعليميًا لإحدى وصفاتك: العب في نقاط قوتك من خلال إتاحة الفرصة للمشاهد أن يكرر وصفات مطعمك في المنزل. لقد رأينا العديد من اتجاهات الطعام تكتسب زخمًا هذا العام ، لذا اختر شيئًا يمكن تكراره بسهولة! مثال: "كيفية تحضير صلصة مميزة من [اسم المطعم] في المنزل."

9. قم بإلقاء نظرة خاطفة على عنصر قائمة جديد: اجعل عملائك (المحتملين) يشعرون بالتميز من خلال تقديم نظرة فريدة لهم في عنصر قائمة جديد. ضع في اعتبارك جعل البكرات تفاعلية من خلال مطالبة العارض بالإدلاء بأصواته بين عنصري القائمة.

10. سجل ما قبل وبعد طلاء الطبق: مرة أخرى ، يحب الناس مشاهدة الآخرين وهم يصنعون شيئًا ما. باستخدام لقطة علوية وموسيقى شائعة، اجعل المشاهد ينتقل عبر فن طلاء الطبق.

11. اعرض أطباقك الأكثر طلبًا: اجعل المشاهد يشعر بالجوع من خلال نشر ريلز للأطباق الأكثر طلبًا (بما في ذلك لقطات ما بعد الطبق النهائي الفارغ).

12. مشاركة تعليقات العملاء: ليس سراً أن التعليقات لها تأثير كبير على سمعة مطعمك. استفد من تعليقاتك الإيجابية على أكمل وجه عن طريق نشر ريلز لتعليقات عملائك!

13. تسليط الضوء على عناصر القائمة المختلفة: قم بتضمين اسم مطعمك في الريلز بينما تمنح العميل جولة في مجموعة عناصر القائمة الخاصة بمطعمك.

14. اختبر أغنية شائعة: كن جريئاً عندما يتعلق الأمر بالرائدات! الركوب على الموجة باستخدام الأغاني الشائعة كموسيقى خلفية لمحتوى عشاق الطعام الخاص بك.

15. اعرض كيفية تقديم طلب: بدلاً من مجرد إخبار جمهورك بالطلب من مطعمك ، أظهر لعملاؤك كيفية الطلب من مطعمك ، بما في ذلك التطبيقات التي توجد فيها والأطباق الأكثر طلبًا.

16. فيديو ASMR لطريقة تغليف الطلبات: لا نعرف ما إذا كان ASMR سيخرج عن الموضة! ما عليك سوى مشاهدة بعض مقاطع الفيديو ASMR للحصول على الإلهام ، واستخدام الأصوات الناعمة للتغليف لإنشاء ريلز حسية لجمهورك.

17. إخراج الطلبات التسليم من علبتها: أظهر لجمهورك الشكل الذي سيبدو عليه الطلب من مطعمك عن طريق فتح علبة التسليم على الريلز. تأكد من أن الطعام يبدو معبأًا بأمان ويفتح للشهية لإثارة الجوع وتحفيز المشاهد على الطلب.

18. عرض عملية أمر التسليم: امنح جمهورك نظرة من الداخل على رحلة التسليم من تلقي الإشعار على التطبيق ، والطهي في المطبخ ، ومتابعة البريد السريع إلى وجهته.

19. الأزواج المفضلة: أعط العميل إرشادات حول ما سيطلبه في مطعمك عن طريق نشر أفضل الأطباق والأطباق الجانبية.

20. قم بإنشاء فيديو إيقاف الحركة بالمكونات: باستخدام المكونات الخاصة بك ، قم بإنشاء فيديو بإيقاف الحركة يعرض كيفية مزج كل عنصر من عناصر الوجبة معًا لإنشاء طبق نهائي.

21. شارك قيم مطعمك: أنشئ غرضًا للعلامة التجارية من خلال مشاركة الريلز تحتوي على أهم ثلاث قيم تتطابق مع مطعمك - على سبيل المثال ، الاستدامة ورضا العملاء وتكافؤ الفرص.

22. أخبر قصة: جمهورك يبحث عن ريلز أصلية وهشة تحكي قصة. تبادل الأفكار حول قصص مثيرة فريدة من نوعها في مطعمك ؛ على سبيل المثال ، ربما تكون مصدر إلهامك لافتتاح مطعم لأنك قضيت طفولتك في الطهي مع جدتك. أو ربما تكون هناك قصة حول كيفية تغلب مطعمك على الإغلاق. أو ربما هناك قصة حب تتمحور حول أحد أطباقك!

24. الرد على تعليقات الناس باستخدام الريلز: أظهر لعملائك أنك تهتم بما سيقولونه وأنك دائمًا تستمع إلى أسئلتهم وتعليقاتهم واهتماماتهم. إذا علق أحدهم على مدى شهية طبق معين ، اعرض له لقطات للشيف وهو يعد الوجبة خلف الكواليس! أو قم بتصوير إجابتك على سؤال العميل.

25. فيديو لإعادة التخزين: يحب الأشخاص على الإنترنت تمامًا مشاهدة مقاطع فيديو منظمة أو تنظيف مرضية. حوّل مهامك اليومية المملة إلى ريلز مريحة ونمطية - على سبيل المثال ، تنظيف الليلية ، وإعادة تخزين المنتجات، وما إلى ذلك.

26. مشاركة المحتوى: عندما يتعلق الأمر بـالريلز ، فإن نصف المعركة هو ببساطة مشاهدة الميمات و الرائدات واللحظات الثقافية في الوقت المناسب والبقاء على اطلاع. مشاركة شيء يمكن الاعتماد عليه! مثال: ذلك الشعور عند وصول الطلب من [اسم المطعم].

27. روّج لعرض خاص: شارك الخصومات والعروض الترويجية على الريلز ، أو ضع في اعتبارك استضافة هدية مجانية. مثال: ضع علامة على أفضل صديقين لك للحصول على خصم 20٪ على طلبك على Uber Eats.

إذا كنت قد وصلت إلى هذا الحد ، فنحن فخورون بك! نأمل أن تساعد هذه الأفكار والأمثلة مطعمك في البدء باستخدام Instagram Reels. لا تتردد في أن تطلب من موظفيك الأصغر سنًا مساعدتك في إدارة وتطوير أفكار معينة! وتذكر أن تتحلى بالصبر عندما يتعلق الأمر بنشرها. حتى إذا لم تحصل مقاطع الفيديو العشرين الأولى الخاصة بك على المشاركة التي كنت تأمل فيها ، فلا يزال بإمكانك مشاهدة مقطع فيديو واحد بعيدًا عن الانتشار. بالإضافة إلى الصبر ، يعد الاتساق عاملاً مهمًا في مدى جودة عمل الخوارزمية ، لذا انشر ما أمكنك ذلك.

هل ترغب في أن يكون لديك شريك في كل ما يتعلق بالتوصيل؟ تثق آلاف المطاعم في Otter لزيادة المبيعات وتوفير الوقت وتسهيل التوصيل. املأ النموذج أدناه لتبدأ!

هذه الاستمارة إلى موافقتك على شروط الخدمة الخاصة بنا يشير إرسال.
Download icon

Sign up for Otter's new Manual Orders feature today!

This is some placeholder text by Ollie
Thank you! Your submission has been received!
Oops! Something went wrong while submitting the form.
المقال التالي

Learn more about Otter's integrations

This is some placeholder text by Ollie.

أحدث الأفكار والقصص

حقق أقصى استفادة من عمليات التوصيل اونلاين من خلال قصص ملهمة من عملائنا والنصائح والأدلة.

Testez Otter gratuitement pendant un mois

عرض لوقت محدود
خصم %50 لمدة شهرين

احصل على الخصم