هل تعد تكاملات التوصيل حلًا ملائمًا لمطعمك؟

إذا كنت ترغب في تعزيز أعمال التوصيل الخاصة بك وتتساءل عما إذا كان يمكن لمتكامل التوصيل مساعدتك؟ اقرأ هذه المقالة لمعرفة المزيد.

هل تعد تكاملات التوصيل حلًا ملائمًا لمطعمك؟ 

سواء كنت تعمل في مجال المطاعم أم لا؛ من المؤكد أنك لاحظت الإقبال المتزايد على طلبات توصيل الطعام الذي شهدته الأعوام القليلة الماضية. فقد أصبح الجميع يستخدمون تطبيقات توصيل الطعام حتى تضاعف حجم مجال توصيل الطعام 3 مرات مقارنة بعام 2017 لتبلغ قيمته 150 مليار دولار. بل إن طلبات التوصيل كانت أحد العوامل الرئيسية التي ساعدت المطاعم في اجتياز أزمة الوباء بنجاح وأكثر من ذلك أنها أحدثت انتعاشًا في إيراداتها.

من الطبيعي أن تعتمد المطاعم على عدد من منصات طلبات الطعام المختلفة في ذات الوقت بهدف الوصول إلى أكبر عدد من العملاء وزيادة عدد الطلبات. وقد أثبتت هذه الطريقة نجاحها نظرًا لأن طلبات توصيل الطعام تشكل 40% من إجمالي مبيعات المطاعم. ولكنها على الجانب الآخر تستنزف طاقة القائمين على المطعم بسبب حاجتهم إلى التعامل مع العديد من أجهزة التوصيل اللوحية ومندوبي التوصيل والطابعات الرقمية. مما يتسبب في زيادة عدد الأخطاء وتخطي بعض الطلبات وانخفاض تقييم المطعم في تطبيقات التوصيل.

ما المقصود بتكاملات التوصيل وهل ستكون ذات فائدة لمطعمي؟

تكاملات التوصيل هي طريقة تستعين بها المطاعم لإدارة كافة طلبات التوصيل من جهاز واحد. تساهم هذه التكاملات في رفع كفاءة العمليات التشغيلية للمطاعم من أجل تحقيق أقصى استفادة في كل يوم واستلام أكبر عدد من الطلبات وتقليل احتمالات حدوث الأخطاء البشرية.

الأسباب التي قد تدفع مطعمك إلى الاستعانة بتكاملات التوصيل: 

تعد أدوات تجميع الطلبات من الوسائل الفعالة التي تساعد المطاعم في تسيير طلبات توصيل الطعام مع طلبات الأكل في المطعم جنبًا إلى جنب، وعلى الرغم من أهمية هذا الدور إلا أن مزاياها لا تقتصر على ذلك. نورد لك فيما يلي قائمة بأهم الأسباب التي تجعل من أدوات تجميع الطعام وسيلة مثالية لتطوير أداء مطعمك.

1- تساعد مطعمك في رفع كفاءة عملياته

استلم جميع الطلبات من نقطة واحدة 

مما لا شك فيه أن الميزة الأبرز لهذه الأدوات هي تفادي التعامل مع العديد من تطبيقات التوصيل والطابعات ونظام البيع الخاص بمطعمك، جميعها في وقت واحد. إذ أن تكاملات التوصيل تنظم عملية الطلب عبر الإنترنت وكافة العمليات المتعلقة بالتوصيل من خلال استلام جميع الطلبات الواردة إليك من المنصات المختلفة مثل طلبات وجاهز وكريم من جهاز لوحي واحد.

ويبرع Otter في هذه النقطة، إذ أن نظام إدارة الطلبات في Otter لا يقتصر على تجميع الطلبات الإلكترونية الواردة إلى مطعملك، بل إنه يضيف إليها أيضًا الطلبات الواردة مباشرة إلى نظام البيع الخاص بمطعمك. وبهذا ستزول عنك وعن العاملين في مطعمك حالة الارتباك ولن تكون بحاجة إلى التعامل مباشرة مع العديد من منصات التوصيل أو إلى وجود الكثير من الأجهزة اللوحية.

إدارة قائمة طعام مركزية واحدة

تعد قوائم الطعام حجر الأساس التي تقوم عليه طلبات توصيل الطعام، فهي تمثل واجهة رقمية لمطعمك وهي أيضًا الأداة التي يمكنك من خلالها استمالة عملائك للاطلاع على أنواع الطعام التي تقدمها وتشجيعهم على طلب ما يفضلونه وتجربة عناصر جديدة. لذلك فقدرتك على إدارة قائمة الطعام الخاصة بمطعمك وتحديثها باستمرار هي أمر لا غنى عنه في توصيل الطعام. ولكن قد يشكل هذا الأمر عائقًا كبيرًا إذا كنت تعمل مع العديد من منصات التوصيل أو إذا كانت لديك سلسلة من الأفرع في مواقع متفرقة، وهنا يأتي دور أدوات تجميع الطلبات. فعلى سبيل المثال؛ تتيح لك خاصية إدارة القائمة التي يقدمها Otter إمكانية تحديث عناصر قائمة الطعام الخاصة بمطعمك في جميع المنصات والأفرع من لوحة تحكم واحدة. وفي حال نفاذ مخزونك من أحد العناصر، فبإمكانك حذف هذا العنصر مباشرة أو وضع علامة غير متوفر عليه في جميع قوائم الطعام. أما إذا كان مطعمك يقدم قوائم طعام مختلفة لأوقات الإفطار والغداء والعشاء، فأدوات تجميع الطلبات هي أيضًا الخيار المثالي لإعداد مثل هذه القوائم.

التحكم في عملية استلام الطلبات المسبقة من المطعم

كلانا يدرك جيدًا حالة الفوضى التي تتسبب فيها طلبات توصيل الطعام خاصة عندما يتعلق الأمر بطلبات "الاستلام من المطعم". حيث يؤدي هذا النوع من الطلبات بوجه خاص إلى ازدحام مساحة المطعم بمندوبي توصيل الطعام الذين ينتظرون تجهيز طلباتهم، مما قد يزعج عملاءك الآخرين الذين اختاروا مطعمك ليستمتعوا بتناول طعامهم فيه. تساعدك أدوات تجميع طلبات الطعام في التغلب على هذه النقطة عن طريق تنبيه مندوبي التوصيل (والزبائن) عندما تكون طلباتهم جاهزة للاستلام لتجنب حدوث ازدحام عند نقطة استلام الطلبات. كما أنها تحد من احتمالية ارتكاب أي أخطاء في إعداد الطلبات وتضمن تسليم الطلب للشخص المقصود في كل مرة. توفر لك خاصية تسليم الطلبات من Otter جميع هذه المزايا، حيث إنها تعرض حالة الطلب لمندوبي التوصيل حتى لا يتعجلوا في الوصول إلى المطعم وينتظروا حتى الانتهاء من إعداد طلباتهم. وهو أمر يصب في مصلحة فريق عمل المطعم ومندوبي التوصيل وعملائك الذين يتناولون طعامهم في المطعم وأولئك الذين ينتظرون توصيل طلباتهم.

2- بمقدورها أن تزيد من مبيعات مطعمك

الاهتمام بتفاصيل كل طلب

لا شك أن وقوع الأخطاء هو أمر حتمي خاصة في أوقات الذروة. فقد ينسى أحد أفراد فريق العمل الضغط على "قبول الطلب" في أي من الأجهزة اللوحية العديدة لطلبات التوصيل الواردة إلى مطعمك مما يعني فوات الطلب. وحدوث هذه الأخطاء هو أمر وارد ولكن لا يعني ذلك استحالة تجنبها، فأدوات تجميع الطلبات تقوم بقبول جميع الطلبات الواردة تلقائيًا ومن ثم ترسلها إلى نقاط البيع التابعة لمطعمك حتى لا يفوت أي طلب في المستقبل. وتقوم ميزة إدارة الطلبات التي يقدمها Otter بقبول جميع الطلبات المرسلة إلى مطعمك من أي من منصات التوصيل تلقائيًا لتنفيذ جميع طلبات التوصيل باحترافية.

تحسين ترتيبك في منصات التوصيل

من المؤكد أنه كلما ارتفع ترتيبك في منصات التوصيل كلما ازدادت الطلبات الواردة إلى مطعمك... ولكن ليس من السهل التحايل على هذه المنصات! هل سبق أن لاحظت انخفاضًا في عدد الطلبات المرسلة إلى مطعمك من أي من منصات التوصيل؟ قد يكون سبب ذلك هو وقوع بعض الأخطاء في إعداد الطلبات أو تجاوز وقت إعداد الطلب الحدود الزمنية المعلنة أو رفض الطلبات أو حصول مطعمك على تقييمات سيئة أو أسباب أخرى. تساعدك أداة تجميع الطلبات في رفع كفاءة عمليات التوصيل لمطعمك وتحسين ترتيبك في منصات التوصيل مما يعني الوصول إلى عدد أكبر من العملاء وبالتالي زيادة مبيعاتك. لا تغفل حقيقة أن العملاء غالبًا ما يختارون طلباتهم من الصفحة الرئيسية في تطبيقات التوصيل.

خلق فرص جديدة لمضاعفة الأرباح

من أهم مزايا أدوات تجميع الطلبات هي إمكانية إدارة جميع المواقع وجميع قوائم الطعام من نقطة واحدة، ولكن ماذا إذا ذهبت إلى أبعد من ذلك وضاعفت من فوائد هذه الميزة عن طريق تأسيس علامة افتراضية وإدارتها مباشرة من خلال أدوات تجميع الطلبات؟ يعد تأسيس علامة افتراضية من الوسائل الناجحة لزيادة عدد الطلبات والوصول إلى أطياف أخرى من العملاء دون حاجة إلى إنشاء مطعم جديد. تمنحك خاصية العلامة الافتراضية من Otter فرصة استغلال مساحة مطعمك الحالية وفريق عملك ومواردك في إعداد المزيد من الطلبات بطرق متنوعة بما يلائم كل من علاماتك التجارية. كما أن العلامة الافتراضية تساعدك في تقليل إهدار الطعام والاستفادة مما تملكه بالفعل في إعداد أطباق جديدة وبالتالي زيادة هامش الربح.

3- تساعدك في تقييم أداء مطعمك بدقة

من أكبر التحديات التي يواجهها أصحاب المطاعم في الفترة الأخيرة هي افتقار القدرة على تتبع وفهم أداء مطاعمهم عبر جميع مصادر الدخل وما يرتبط بها من عمليات. فمن الصعب تتبع أداء المطعم عبر جميع منصات التوصيل إلى جانب أدائه في طلبات تناول الطعام في المطعم خاصة إذا كانت للمطعم فروع أخرى.

خاصية Otter لعرض الرؤى التحليلية هي إحدى الطرق التي تعرض من خلالها تكاملات توصيل الطعام تقارير شاملة تساعدك على فهم أداء مطعمك. يستعين مديرو ومالكو المطاعم بهذه التقارير لتحديد الأمور التي تزيد من الأرباح أو التي تقلل منها، كما أنهم يستنبطون منها الفرص الممكنة لتحقيق المزيد من الدخل بهدف استغلال هذه الفرص بصورة أفضل.

إذا كنت تسعى إلى تطوير عملية توصيل الطلبات لمطعمك وتحسين أدائها، فتكاملات التوصيل هي طريقك نحو تحقيق هذا الهدف. اجعل عمليات التوصيل أكثر سلاسة لك ولفريق العمل مع Otter. نمحو جميع العوائق عن طريق توجيه كافة الطلبات الإلكترونية إلى جهاز لوحي واحد بغض النظر عن الجهة المرسلة للطلب. كما نساعدك في القضاء على حالة الفوضى الملازمة لنقطة استلام الطلبات. اتخذ قراراتك بثقة بناء على دراية ببيانات مطعمك من خلال الاطلاع على تقارير شاملة لجميع الطلبات.

هل تود التسجيل في Otter مجانًا؟ تفضل بملء الاستمارة التي بالأسفل.

هذه الاستمارة إلى موافقتك على شروط الخدمة الخاصة بنا يشير إرسال.
Download icon

Sign up for Otter's new Manual Orders feature today!

This is some placeholder text by Ollie
Thank you! Your submission has been received!
Oops! Something went wrong while submitting the form.
المقال التالي

Learn more about Otter's integrations

This is some placeholder text by Ollie.

أحدث الأفكار والقصص

حقق أقصى استفادة من عمليات التوصيل اونلاين من خلال قصص ملهمة من عملائنا والنصائح والأدلة.

Testez Otter gratuitement pendant un mois

عرض لوقت محدود
خصم %50 لمدة شهرين

احصل على الخصم