6 طرق لتهيئة مطعمك لاستقبال فصل الصيف

ها قد حل علينا موسم الصيف بأيامه الطويلة وطلباته المتزايدة على المطاعم. ولهذا سنقدم لك في هذا المقال 6 طرق تساعدك في تهيئة مطعمك ليكون على أتم استعداد لموسم الصيف.

ها قد حل علينا موسم الصيف بأيامه الطويلة وطلباته المتزايدة على المطاعم.

يتشوق زباؤنك لحلول موسم الصيف كي يستمتعوا بساعات من الانتعاش والتنزه في عطلات نهاية الأسبوع وتناول الطعام اللذيذ برفقة أصدقائهم. كما أن السياح يجلبون انتعاشًا للمبيعات وموجة هائلة من الطلبات. سنورد لك فيما يلي 6 نصائح لمساعدتك على التأهب للأشهر القادمة التي تشهد إقبالًا كبيرًا على المطاعم. 

1. إعداد قائمة طعام صيفية

استمد أفكار قائمة الطعام الذي ستقدمه لزبائنك خلال فصل الصيف من المنتجات الموسمية! ومن أمثلة هذه المنتجات؛ التوت والذرة والكرز واليقطين والخوخ والبرقوق والخس والخيار وغيرهم من الأنواع. كما يمكنك التعاقد مع المزارعين المحليين ليمدوك باستمرار بالمنتجات الموسمية - كي تقدم لزبائنك أطباقًا طازجة ولذيذة، ناهيك عن أنه خيار صديق للبيئة.

تأمل مكونات الأطباق التي تحوز على إعجاب زبائنك وفكِّر في المكونات الموسمية التي يمكن إضافتها إلى هذه الأطباق. يفضل الكثيرون تناول السلطات خلال فصل الصيف، استغل هذه النقطة بإدخال المنتجات الموسمية في مكونات السلطات التي يقدمها مطعمك.

ومن الأطعمة المحببة أيضًا للزبائن خلال فصل الصيف هي المأكولات البحرية (والتي عادة ما تكون أكثر توفرًا وأقل سعرًا خلال فترة الصيف). فإذا كان مطعمك يقدم المأكولات الصيفية فاحرص على أن تضع المأكولات البحرية في أعلى قائمة الطعام خلال هذا الوقت من العام.

ومن الأفكار الرائعة أيضًا لإعداد قائمة طعام صيفية؛ هي إضافة أطعمة بحجم لقمة واحدة إلى عروض الساعة السعيدة. وعندما يرد ذكر الساعة السعيدة تنهال علينا أفكار المشروبات الباردة والعصائر الموسمية بألوانها التي تنعش القلب. اختر من بين الكثير من أفكار المشروبات الرائعة التي يفضلها أولئك الذين يستمتعون بالمذاق الخاص للمشروبات.

ادرس زبائنك جيدًا وراقب تفضيلاتهم وتوسَّع في تقديم المشروبات التي توافق هذه الخيارات. وكن حريصًا دائمًا على أن تشتمل قائمتك على مشروبات بنكهات عصرية تمتزج بروح الصيف.

2.  تغيير ديكورات منطقة الطعام الخارجية

إذا كان مطعمك به منطقة خارجية مكشوفة لتناول الطعام، فهذا هو الوقت المثالي لإضافة الأضواء الليلية الهادئة وبعض نباتات الزينة لخلق أجواء ساحرة. يمكنك الاختيار بين مظهر الصيف الكلاسيكي أو المظهر العصري لإضاءة النيون التي تلقى الكثير من التفاعل في إنستجرام. تذكر أن الزبائن يحبون التميز في صورهم فامنحهم خلفيات فريدة ليستعرضوا بها.

كما يمكنك أيضًا:

  • تثبيت بعض الألعاب الممتعة في المنطقة الخارجية لمطعمك أو بعض طاولات الألعاب الداخلية كي يستمتع زبائنك بقضاء وقت أطول في مطعمك وطلب المزيد من قائمتك.
  • استغلال لوحات مطعمك الخارجية في جذب زبائنك.
  • اختيار أصوات خلفية ملائمة لخلق أجواء مبهجة.
  • وضع إبريق ممتلئ بالماء مع أكواب ذات ألوات جذابة كي يتمكن زبائنك من الشرب دون مساعدة متى ما شعروا بالعطش حتى لا تستنزف وقت موظفي مطعمك.

3. وضع آلية توظيف لمطعمك

يعاني أصحاب المشاريع دائمًا من نقص الموارد البشرية خلال فترة الصيف، ولا يتراءى في الأفق حل قريب لهذه المشكلة. ولهذا يجب أن تفكر في توفير فرص عمل خلال فترة الصيف. وتذكُر جمعية المطاعم الوطنية الأمريكية أنه "إذا نجح أصحاب المطاعم في اجتذاب الشباب خلال هذا الصيف وإقناعهم في الدخول إلى سوق العمل، فمن المرجح أن ينجحوا في تشغيل مطاعمهم بطاقم عمل كامل."

وسواء اكتمل طاقم عمل مطعمك أو لا، فمن الجيد دائمًا أن تستعين بالتقنيات الحديثة لتخفف الضغط عن موظفيك. تدعم هذه التقنيات الموظفين للنجاح في تحقيق الأهداف المحدودة والأهداف العامة، حاول أن تستعين بالتكنولوجيا في كافة نقاط التواصل بين زبائنك وموظفيك، فهي طريقة مضمونة للتغلب على نقص الأيدي العاملة وإدارة العمليات وتيسير قيام الموظفين بالمهام اليومية.

وإذا كان مطعمك يوفر خدمة التوصيل فاترك المجال لـ Otter ليتكفل لك بإدارة هذه العملية من خلال دمج جميع الطلبات الإلكترونية في جهاز لوحي واحد مرتبط مباشرة بنقاط البيع - لن تحتاج بعد الآن إلى الإدخال اليدوي بل وستسير العملية بنظام كامل. امنحنا ثقتك وستتأكد من اتخاذك القرار السليم بعد أن تردك عبارات الشكر والثناء من موظفيك.

4. حملة عروض ترويجية صيفية 

القيام بحملة عروض ترويجية صيفية هي وسيلة رائعة لاجتذاب زبائن جدد والإبقاء على زبائنك الحاليين. قدِّم عروضًا محددة زمنيًا للساعة السعيدة ووجبات الإفطار المتأخر ولمجموعات الزبائن التي يزيد عددها عن خمسة أشخاص لخلق شعور بـ "الخوف من إهدار الفرصة" لدى زبائنك وإشعال حماسهم للطلب من مطعمك.

تواصل مع الشركات الواقعة في محيطك واطلب منها إقامة نشاط صيفي في مطعمك - على سبيل المثال؛ يمكن أن يقرر متجر كتب واقع بجوار مطعمك عقد ندوة للقراءة في مطعمك أو أن يرعى محل آيس كريم حفلًا صيفيًا لديك.

كما يمكنك توظيف وسائل التواصل الاجتماعي في جذب الأنظار إلى مطعمك ورفع مبيعاته من خلال تقديم بعض العروض الترويجية الخاصة. على سبيل المثال، تقديم "وجبة مجانية لشخصين" عند كتابة منشور أو مشاركة قصة على حساباتهم يتضمن الإشارة إلى الصديق وإلى حساب المطعم. فهذه الأفكار يكون لها وقع مذهل في المجال الإلكتروني.

كما أن نشر الإعلانات عبر التطبيقات المختلفة يفيد بدرجة هائلة في زيادة الطلب على مطعمك. كذلك فإن إطلاق العروض الترويجية عبر تطبيقات توصيل الطعام يزيد من احتمالية ظهورك في الصفحة الأولى لهذه التطبيقات.

5. جدولة منشورات لوسائل التواصل الاجتماعي

هل تعلم أن 90% من الزبائن يبحثون عن المطعم إلكترونيًا قبل أن يجربوه - وذلك مقارنة بجميع مجالات العمل الأخرى؟ وبالتالي فالوجود الرقمي لمطعمك لم يعد رفاهية في عام 2022.

قبل أن تقوم بكتابة بعض المنشورات وجدولتها للنشر عبر حساباتك في وسائل التواصل الاجتماعي، تأكد من تحديث معلوماتك. اطرح على نفسك بعض الأسئلة الأساسية التي من أمثلتها؛ هل حساب مطعمي في "Google My Business" مكتمل الجوانب؟ هل يحتاج الموقع الإلكتروني إلى تجديد؟

وبعد التدقيق في جميع المعلومات وتحديثها، ابدأ بالتخطيط لنشر محتوى خاص بالتواريخ الخاصة بالمأكولات أو المشروبات الصيفية (اليوم العالمي للآيس كريم، يوم العصير، .. إلخ). وعلى الرغم من صعوبة إيجاد وقت لهذه المهمة إلا إن القيام بها يضفي صبغة احترافية على حساباتك في منصات انستجرام وتيك توك وفيس بوك.

شجع زبائنك على التقاط صور في مطعمك وإنشاء "محتوى ينتجه المستخدمون - UGC" وإعادة نشر القصص. شارك صورًا لذيذة لطعامك مع بعض الخصومات ليتلهف الزبائن على الطلب من مطعمك - أو المجيء بأنفسهم. وهذه بعض المصادر التي ستعلمك كيفية  التسويق لمطعمك في هذا العصر الحديث:

6.  تحكم في التقييمات وزد أرباحك مع التحليلات الإحصائية

يقبل الأشخاص على قراءة تقييمات المطاعم والكافيهات أكثر من أي مشاريع أخرى، بل إن 45% من الزبائن ذكروا أنهم يميلون إلى تفضيل المشاريع التجارية التي ترد على التعليقات السلبية. يقدم لك Otter عشرة إجابات جاهزة للتقييمات المذكورة عن مطعمك (الإيجابية والسلبية!) حتى لا يأخذ الرد من وقتك الكثير.

يمنحك Otter رؤية شاملة ومتكاملة لأعمال مطعمك لفهم الأسباب الكامنة خلف مشاكل الطلبات والقضاء على الأخطاء. كما يمكنك تحديد فترات الأداءالأفضل لمطعمك خلال أشهر الصيف.

يمكنك الاطلاع على التحليلات الإحصائية التي أعدها Otter لمطعمك بالضغط على علامة التبويب "الرؤى" من حساب مدير العمل التجاري إذا كنت من مستخدمي Otter. وإذا لم قد أنشأت حسابك في Otter، فنحن ندعوك إلى الاستفادة من المزايا المجانية لأداة التحليلات الإحصائية التي لن تأخذ من وقتك أكثر من ثوانٍ معدودة!

نتمنى أن تكون هذه النصائح الستة مفيدة لمطعمك للاستعداد لموسم صيف 2022! وإذا أردت أن نتولى عنك إدارة كافة جوانب عملية توصيل الطلبات ومزايا أخرى فتفضل بملء الاستمارة في الأسفل لنباشر العمل معك مجانًا.

هذه الاستمارة إلى موافقتك على شروط الخدمة الخاصة بنا يشير إرسال.
Download icon

Sign up for Otter's new Manual Orders feature today!

This is some placeholder text by Ollie
Thank you! Your submission has been received!
Oops! Something went wrong while submitting the form.
المقال التالي

Learn more about Otter's integrations

This is some placeholder text by Ollie.

أحدث الأفكار والقصص

حقق أقصى استفادة من عمليات التوصيل اونلاين من خلال قصص ملهمة من عملائنا والنصائح والأدلة.

Testez Otter gratuitement pendant un mois

عرض لوقت محدود
خصم %50 لمدة شهرين

احصل على الخصم