بصفتنا شركة عالمية مع شركاء مطاعم من البرازيل إلى بكين وفي كل مكان حول العالم ، فإننا في Otter نجعل من أولوياتنا مواكبة اتجاهات توصيل الطعام على مدار العام. قمنا بتحليل ما يقل قليلاً عن ثلاثة ملايين طلب توصيل في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية لنقدم لكم معلومات حصرية حول متى وماذا وكيف يطلبون السعوديون الطعام من المنزل.
سوف تكتشف في هذا التقرير:
يأخذ تقرير Otter عن اتجاهات توصيل الطعام نظرة عميقة في تفضيلات المستهلكين السعوديين حتى تتمكن المطاعم مثل مطعمك من البقاء على رأس التحولات الرئيسية في قطاع التوصيل. بينما يتطور سوق توصيل الطعام ويتوسع بسرعة ، سيساعد هذا التقرير أصحاب المطاعم على الاستفادة من الفرص الناشئة والاستعداد لمواجهة التحديات.
تابع القراءة للحصول على نظرة خاطفة على تقرير سلوك الطلب واتجاهاته عبر الإنترنت لمعرفة كيف يمكن لمطعمك الاستفادة من الاتجاهات.
هل تريد معرفة التفاصيل الكاملة للتقرير؟ قم بتنزيل التقرير الكامل أدناه.
الخميس والجمعة والأربعاء هي الأيام التي بها أكبر قدر من طلبات توصيل الطعام
يستمتع الناس في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية بطلب الطعام من المنزل خلال عطلة نهاية الأسبوع. الخميس هو اليوم الذي يحتوي على أكبر عدد من طلبات توصيل الطعام ، يليه يوم الجمعة والأربعاء. ظل عدد الطلبات ثابتًا في بداية الأسبوع مع ارتفاع كبير يوم الخميس.
قم بتنزيل تقرير اتجاهات توصيل الطعام الكامل لمعرفة عدد طلبات توصيل الطعام حسب يوم الأسبوع ووقت اليوم.
العشاء هو وجبة التوصيل الأكثر شعبية
العشاء هو الوجبة الأكثر شعبية ، حيث يأتي 39٪ من جميع الطلبات بعد الساعة 6 مساءً. بينما يأتي الغداء في المرتبة الثانية ، يتبعه وجبة الافطار. يمكننا أيضًا ملاحظة الكثير من الطلبات في وقت متأخر من الليل ، والتي ربما تكون مرتبطة بشهر رمضان المبارك.
يظهر متوسط السلة حسب الوجبة اختلافات كبيرة. ينفقون الناس المزيد من المال على الغداء والعشاء. كما أنهم على استعداد لإنفاق المزيد على وجبة خفيفة في وقت متأخر من الليل أكثر مما قد ينفقونه على وجبة الإفطار.
قم بتنزيل التقرير الكامل لمعرفة عدد طلبات توصيل الطعام حسب الوجبة ومتوسط الإنفاق حسب الوجبة واليوم من الأسبوع. ستندهش عندما تعلم عندما يكون العملاء مستعدين لإنفاق 22.33٪ أكثر.
أصبح الطلب عبر الإنترنت الآن مكونًا رئيسيًا في قطاع المطاعم
بحسب ستاتيستا أصبح توصيل الطعام سوقًا عالميًا تبلغ قيمته أكثر من 300 مليار دولار. أكبر شريحة في السوق هي من تطبيقات التوصيل إلى المستهلكين ، وتهيمن عليها تطبيقات مثل جاهز ، و هنقرستيشن ، و مرسول في المملكة العربية السعودية. تقوم المطاعم أيضًا بشكل متزايد بتنفيذ خدمات التوصيل بمفردها أو تستخدم حلولًا مثل Flipdish و Shopify و Chatfood للقيام بذلك.
إليك ما ستجده في تقرير اتجاهات توصيل الطعام الكامل لعام 2022
ماذا يعني تقرير اتجاهات توصيل الطعام لعام 2022 لمطعمك؟
هل يطلب الناس المزيد خلال أسبوع العمل أو في عطلة نهاية الأسبوع؟ ما هو متوسط قيمة الطلب؟ ما هي الفترة الزمنية الأكثر ازدحامًا لطلبات توصيل الطعام؟ ما هو طبق الطعام الأكثر شيوعًا على تطبيقات التوصيل؟ نجيب على هذه الأسئلة وأكثر في التقرير.
إدارة مطعم مهمة صعبة. من الإشراف على الموظفين وإدارة المخزون إلى إنشاء حملات تسويقية وصنع طعام لذيذ لعملائك. يمكن أن تشعر بمكافأة كبيرة في بعض الأحيان ، ولكنها أيضًا لا تنتهي ومرهقة للغاية. والآن ، مع الاعتماد المتزايد للطلب عبر الإنترنت ، قد تشعر أنه يتعين عليك أن تكون خبيرًا تقنيًا وخبير بيانات فقط لضمان سير عملياتك بسلاسة.
إليك ما يعنيه تقرير اتجاهات توصيل الطعام من Otter لمطعمك:
هل أنت مستعد للاستفادة من الاتجاهات الحالية؟ بينما يتطور قطاع المطاعم بسرعة وباستمرار ، لا يتعين عليك مواجهته بمفردك. فريق Otter هنا لمساعدتك في تحويل هذه الاتجاهات إلى طلبات.
إذا كنت مستعدًا للاستفادة من البيانات لزيادة مبيعات توصيل مطعمك أو ترغب في معرفة المزيد عن سوق توصيل الطعام في المملكة العربية السعودية ، فاملأ النموذج أدناه للوصول إلى التقرير الكامل.
تم إعداد هذا التقرير باستخدام البيانات الداخلية من 1 يناير إلى 30 يونيو 2022 ، حيث تم تحليل 2.8 مليون طلب عبر الإنترنت عبر Otter في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية. يشار إلى أي بيانات من مصادر خارجية.