اتجاهات توصيل الطعام - السعودية 2022

قمنا بتحليل 3 ملايين طلب توصيل في المملكة العربية السعودية. إليك ما تعلمناه عن اتجاهات توصيل الطعام وسلوك الطلب في عام 2022.

بصفتنا شركة عالمية مع شركاء مطاعم من البرازيل إلى بكين وفي كل مكان حول العالم ، فإننا في Otter نجعل من أولوياتنا مواكبة اتجاهات توصيل الطعام على مدار العام. قمنا بتحليل ما يقل قليلاً عن ثلاثة ملايين طلب توصيل في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية لنقدم لكم معلومات حصرية حول متى وماذا وكيف يطلبون السعوديون الطعام من المنزل.

سوف تكتشف في هذا التقرير:

  • متى يطلبون السعوديون خدمة توصيل الطعام إلى المنزل؟
  • كم ينفقون السعوديون في  خدمة توصيل الطعام؟
  • كيف يطلبون السعوديون خدمة التوصيل للمنازل؟
  • وأكثر من ذلك بكثير!

يأخذ تقرير Otter عن اتجاهات توصيل الطعام نظرة عميقة في تفضيلات المستهلكين السعوديين حتى تتمكن المطاعم مثل مطعمك من البقاء على رأس التحولات الرئيسية في قطاع التوصيل. بينما يتطور سوق توصيل الطعام ويتوسع بسرعة ، سيساعد هذا التقرير أصحاب المطاعم على الاستفادة من الفرص الناشئة والاستعداد لمواجهة التحديات.

تابع القراءة للحصول على نظرة خاطفة على تقرير سلوك الطلب واتجاهاته عبر الإنترنت لمعرفة كيف يمكن لمطعمك الاستفادة من الاتجاهات.

هل تريد معرفة التفاصيل الكاملة للتقرير؟ قم بتنزيل التقرير الكامل أدناه.

الخميس والجمعة والأربعاء هي الأيام التي بها أكبر قدر من طلبات توصيل الطعام

يستمتع الناس في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية بطلب الطعام من المنزل خلال عطلة نهاية الأسبوع. الخميس هو اليوم الذي يحتوي على أكبر عدد من طلبات توصيل الطعام ، يليه يوم الجمعة والأربعاء. ظل عدد الطلبات ثابتًا في بداية الأسبوع مع ارتفاع كبير يوم الخميس. 

قم بتنزيل تقرير اتجاهات توصيل الطعام الكامل لمعرفة عدد طلبات توصيل الطعام حسب يوم الأسبوع ووقت اليوم.

العشاء هو وجبة التوصيل الأكثر شعبية

العشاء هو الوجبة الأكثر شعبية ، حيث يأتي 39٪ من جميع الطلبات بعد الساعة 6 مساءً. بينما يأتي الغداء في المرتبة الثانية ، يتبعه وجبة الافطار. يمكننا أيضًا ملاحظة الكثير من الطلبات في وقت متأخر من الليل ، والتي ربما تكون مرتبطة بشهر رمضان المبارك.

 يظهر متوسط ​​السلة حسب الوجبة اختلافات كبيرة. ينفقون الناس المزيد من المال على الغداء والعشاء. كما أنهم على استعداد لإنفاق المزيد على وجبة خفيفة في وقت متأخر من الليل أكثر مما قد ينفقونه على وجبة الإفطار.

قم بتنزيل التقرير الكامل لمعرفة عدد طلبات توصيل الطعام حسب الوجبة ومتوسط ​​الإنفاق حسب الوجبة واليوم من الأسبوع. ستندهش عندما تعلم عندما يكون العملاء مستعدين لإنفاق 22.33٪ أكثر.

أصبح الطلب عبر الإنترنت الآن مكونًا رئيسيًا في قطاع المطاعم

بحسب ستاتيستا أصبح توصيل الطعام سوقًا عالميًا تبلغ قيمته أكثر من 300 مليار دولار. أكبر شريحة في السوق هي من تطبيقات التوصيل إلى المستهلكين ، وتهيمن عليها تطبيقات مثل جاهز ، و هنقرستيشن ، و مرسول  في المملكة العربية السعودية. تقوم المطاعم أيضًا بشكل متزايد بتنفيذ خدمات التوصيل بمفردها أو تستخدم حلولًا مثل Flipdish و Shopify و Chatfood للقيام بذلك.

إليك ما ستجده في تقرير اتجاهات توصيل الطعام الكامل لعام 2022

  • متى يطلبون السعوديون خدمة توصيل الطعام إلى المنزل؟ تعرف على المزيد حول الأيام والأوقات المحددة التي يستمتع فيها الناس في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية بطلب الطعام. يتضمن التقرير الكامل مخططات سهلة التفسير تعرض معلومات عن الأيام والأوقات التي بها أكبر عدد من طلبات توصيل الطعام.
  • كم ينفقون السعوديون في  خدمة توصيل الطعام؟ تعرف على المزيد حول متوسط ​​المبلغ الذي ينفقه السعوديون لكل طلب توصيل ، وكيف يتغير خلال الأسبوع ونوع الوجبة التي من المرجح أن ينفقوا عليها أكثر.
  • كيف يطلبون السعوديون خدمة التوصيل للمنازل؟ هل تعلم أن توصيل الطعام أصبح سوقًا عالميًا تقدر قيمته بأكثر من 300 مليار دولار؟ اقرأ المزيد عن تقديرات الإيرادات والتوقعات لسوق توصيل الطعام لعام 2022 وما بعده. 

ماذا يعني تقرير اتجاهات توصيل الطعام لعام 2022 لمطعمك؟

هل يطلب الناس المزيد خلال أسبوع العمل أو في عطلة نهاية الأسبوع؟ ما هو متوسط ​​قيمة الطلب؟ ما هي الفترة الزمنية الأكثر ازدحامًا لطلبات توصيل الطعام؟ ما هو طبق الطعام الأكثر شيوعًا على تطبيقات التوصيل؟ نجيب على هذه الأسئلة وأكثر في التقرير.

إدارة مطعم مهمة صعبة. من الإشراف على الموظفين وإدارة المخزون إلى إنشاء حملات تسويقية وصنع طعام لذيذ لعملائك. يمكن أن تشعر بمكافأة كبيرة في بعض الأحيان ، ولكنها أيضًا لا تنتهي ومرهقة للغاية. والآن ، مع الاعتماد المتزايد للطلب عبر الإنترنت ، قد تشعر أنه يتعين عليك أن تكون خبيرًا تقنيًا وخبير بيانات فقط لضمان سير عملياتك بسلاسة.

إليك ما يعنيه تقرير اتجاهات توصيل الطعام من Otter لمطعمك:

  • يقدم هذا التقرير رؤى وتوقعات رئيسية حول ما يمكن أن يتوقعه أصحاب المطاعم من سوق توصيل الطعام. يمكن أن تؤدي هذه الأفكار إلى إنشاء عمليات وأنظمة جديدة داخل مطعمك لمساعدتك على استيعاب زيادة الطلب ، خاصة خلال ساعات الذروة.
  • يجيب هذا التقرير على بعض الأسئلة المتداولة مثل النسبة المئوية لطلبات توصيل الطعام في اليوم والوقت والوجبة ومتوسط ​​الإنفاق على توصيل الطعام يوميًا والمزيد
  • يستكشف هذا التقرير العوامل والمؤشرات الرئيسية التي تؤثر على قرارات وخيارات الشراء لدى المستهلكين السعوديين. كما أنه يوفر نصائح يمكن أن تساعد في تحسين أعمال مطعمك.

هل أنت مستعد للاستفادة من الاتجاهات الحالية؟ بينما يتطور قطاع المطاعم بسرعة وباستمرار ، لا يتعين عليك مواجهته بمفردك. فريق Otter هنا لمساعدتك في تحويل هذه الاتجاهات إلى طلبات.

إذا كنت مستعدًا للاستفادة من البيانات لزيادة مبيعات توصيل مطعمك أو ترغب في معرفة المزيد عن سوق توصيل الطعام في المملكة العربية السعودية ، فاملأ النموذج أدناه للوصول إلى التقرير الكامل.

تم إعداد هذا التقرير باستخدام البيانات الداخلية من 1 يناير إلى 30 يونيو 2022 ، حيث تم تحليل 2.8 مليون طلب عبر الإنترنت عبر Otter في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية. يشار إلى أي بيانات من مصادر خارجية.

قم بتنزيل التقرير المجاني اليوم

املأ النموذج أدناه لتنزيل التقرير الكامل
هذه الاستمارة إلى موافقتك على شروط الخدمة الخاصة بنا يشير إرسال.
Download icon

Sign up for Otter's new Manual Orders feature today!

This is some placeholder text by Ollie
Thank you! Your submission has been received!
Oops! Something went wrong while submitting the form.
المقال التالي
قم بتنزيل التقرير المجاني اليوم
املأ النموذج أدناه لتنزيل التقرير الكامل

Learn more about Otter's integrations

This is some placeholder text by Ollie.

أحدث الأفكار والقصص

حقق أقصى استفادة من عمليات التوصيل اونلاين من خلال قصص ملهمة من عملائنا والنصائح والأدلة.

Testez Otter gratuitement pendant un mois

عرض لوقت محدود
خصم %50 لمدة شهرين

احصل على الخصم